فيس بوك ماسنجر لأجهزة الحاسوب (ويندوز)

في حين أن فيس بوك ماسنجر قد يكون السر للوصول إلى هاتفك أو المتصفح الخاص بك من خلال التطبيقات الرسمية، فإن استخدامه كعميل على سطح المكتب كان دائماً معقد بعض الشيء. يهدف فيس بوك ماسنجر لأجهزة سطح المكتب لحل هذه المشكلة (على الرغم من أن هذا التطبيق غير رسمي من شركة فيس بوك وغير مرتبط بالفيس بوك بأي شكل من الأشكال).

messenger for desktop

دردش دون فتح الفيس بوك

فيس بوك ماسنجر سطح المكتب هو عميل غير رسمي من شركة فيس بوك يتيح لك استخدام خدمة رسائل الفيس بوك (الدردشة) على جهاز حاسوبك دون الحاجة إلى أن تكون متصلاً بالشبكة الإجتماعية (على الرغم من أنه يجب عليك الدخول عبر العميل بالطبع).

messenger for desktop

ويمتلك فيس بوك ماسنجر بالضبط نفس خيارات تطبيق فيس بوك ماسنجر على الهاتف المحمول, مثل: الدردشة، الملصقات، الصوت ومكالمات الفيديو. ومما يجعل برنامج فيس بوك ماسنجر سطح المكتب أكثر إثارة ومحط للإهتمام هو إحتوائه على نظام إشعارات الرسائل في شريط المهام في حال كان التطبيق مصغر وكنت تستخدم برنامج آخر.

messenger for desktop
الإعدادات

إذا كنت تستخدم الدردشة بإنتظام وبشكل متكرر على موقع الفيس بوك، لن يكون لديك أي مشكلة في استخدام فيس بوك ماسنجر سطح المكتب. معظم الخيارات موجودة بالضبط في نفس المكان مع نفس الرموز ، في حين أن كل الخيارات الأخرى من السهل التعرف عليها.

إرسال الرسائل في شاشة واحدة

واحدة من المشاكل استخدام خيارات دردشة الفيس بوك على شبكة الإنترنت هي أن الدردشة تظهر في نافذة صغيرة. يمكنك توسيعها فقط من خلال النقر على واحدة من المحادثات الخاصة بك، ولكن هذا متعب قليلاً، ويمكن أن يقودك إلى إغلاق علامة تبويب في متصفحك بدون قصد.

messenger for desktop

فيس بوك ماسنجر سطح المكتب يحل هذه المشكلة، كما يمكنك الدردشة في شاشة كاملة أو تغيير حجم النافذة لتلائم احتياجاتك. هذا الخيار بشكل خاص مفيد جداً إذا كنت تدردش في العمل وتريد أن تفعل ذلك بحذر !

عندما تقوم بفتح وتسجيل الدخول لـ فيس بوك ماسنجر سطح المكتب ,إنه يسترد كل الخيارات من ملفك الشخصي على الفيس بوك حتى تتمكن من البدء في الدردشة فوراً. الخيار الوحيد الذي قد تحتاج إلى ضبطه هو إذا ما كنت تريد تشغيل إشعارات الرسائل أو إيقافها..

ومن حيث التصميم، يحتوي فيس بوك ماسنجر سطح المكتب على واجهة مشابهة جداً لواجهة الفيس بوك.

messenger for desktop

جيد لمستخدمي دردشة الفيس بوك على شبكة الإنترنت

إذا كنت تستخدم الدردشة بشكل كبير في موقع الفيس بوك، فإن فيس بوك ماسنجر سطح المكتب سوف يدلك على الطريق الأسهل. إنه سهل الاستخدام، لا يعرقل ذاكرة الكمبيوتر، ويتيح لك الدردشة بسرية أكثر دون فتح الفيس بوك عبر المتصفح (مثلما يفعل تطبيق المسنجر الرسمي المنفصل) بعيداً عن التايم لاين.

إيجابيات سلبيات
  • الدردشة بدون فتح الفيس بوك.
  • خيارات الدردشة تسترد تلقائياً وبشكل آلي.
  • نفس خيارات تطبيق مسنجر الفيس بوك الرسمي.

 

  • تطبيق غير رسمي لأنه غير مرتبط أو مدعوم بالفيس بوك.
  • الواجهة ضعيفة وغير واضحة.

 

  • الرخصة
  • مجاني
  • اللغة
  • الانجليزية
  • متوافق مع
  • ويندوز 7, 8, 8.1, 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *