لعبة قطع الحبل -2- الشيقة Cut the Rope 2 (ويندوز)

لعبة قطع الحبل 2 هي لعبة لغز ملونة وممتعة لأنها ستضعك في عقدة تفقد صوابك لمحاولة حلها، وقد كنا عرضنا في موضوع سابق الجزء الأول من اللعبة لأجهزة الحاسوب وخاصة ويندوز 8.

Cut the Rope 2

العودة إلى Om Nom

إن الفرضية وراء الدفعة الثانية الكاملة في لعبة قص الحبل (التي تنتج أيضاً عناوين مثل قطع الحبل: هدايا العطلة، قطع الحبل: السفر عبر الزمن، وقطع الحبل: تجارب علمية، هو أن Om Nom اختفى وعندما فقد كل أمل في العثور عليه عاد على باب صاحبه.

لعبة قطع حبل 2: إنها مغامرة غير متوقعة لـ Om Nom (لإعطائها عنوانها الكامل) ترى عودة Om Nom، تقتفي تحركاته، تعيد  النظر في الأماكن التي ذهب إليها أثناء اختفائه وانعطافه الشديد مع بعض رفاقه الجدد الذي التقى بهم على طول الطريق وتتبع آثارهم.

Cut the Rope 2

تحديات سقي الفم

أساسيات ألغاز الفيزياء في لعبة قطع الحبل 2 هي نفس الأساسيات التي بني عليها الإصدار الأصلي. الفكرة هي أن الدخيل الأخضر الصغير “Om Nom” يعاني من الجوع والشيء الوحيد الذي يرضيه هو الحلويات والسكاكر. لإطعام Om Nom أنت بحاجة لإرسالها بطريقة أو بأخرى إلى فمه عن طريق قطع الحبال من الناحية التكتيكية واستخدام الأدوات والأشياء لدفعها في اتجاه فمه.

Cut the Rope 2

على الرغم من أن الفكرة الأساسية للعبة هو نفسها كما هو الحال دائماً، لعبة قطع الحبل 2 تضيف بعض الأبعاد الجديدة الممتعة لهذه اللعبة. هناك أنواع جديدة من الكائنات والشخصيات التي تساعدك على إرسال الحلوى في طريقها إلى معدة Om Nom . على سبيل المثال، هناك الجسور التي يمكن رفعها باستخدام البالونات، مخلوقات تسمى لواعق والتي تقوم ألسنتها بصنع منحدرات يدوية، وكتل زرقاء غريبة مع وجوه (وتسمى الكائنات الزرق الغريبة) التي تتضاعف عند النقر عليهم، لتشكيل برج.

وهناك جانب آخر من لعبة قطع الحبل 2 وهذا يختلف عن اللعبة الأولى وهو أن Om Nom نفسه الآن أصبح متحركاً. هناك أوقات قد ترغب في تغيير وضعيته في مكان مختلف حتى يتمكن الإمساك بالحلوى. ويتم ذلك عادة باستخدام شخصيات أخرى في اللعبة ليرفع Om Nom للأعلى، يدفعها أكثر، الخ.

Cut the Rope 2

تم تحديد اللغز في لعبة قص الحبل 2 عبر سلسلة من كائنات مختلفة، يتألف كل منها من 20 مستوى. وشملت الكائنات على منطلقات وهي: الغابات، سد رملي, مكب البالة، مدينة بارك وقطار الأنفاق؛ كل منها تقدم أنواع جديدة من اللعب تقنية أو شخصية.

يمكنك التقدم فقط إلى مستوى جديد بمجرد الانتهاء من المستوى الحالي، ويمكنك فقط التحرك إلى العالم الآخر عندما تجمع عدد محدد من النجوم. هناك ثلاثة نجوم لكل مستوى، ولكن انتزاعهم  هو اقتراح صعب في بعض الأحيان، وعليك أن تفكر منطقياً جداً. وهناك تلميحات مساعدة متاحة لتظهر لك طريقة جمع كل النجوم، لكنها محدودة، وستحتاج إلى شراء أكثر إذا كانت قد نفدت.

Cut the Rope 2

حول موضوع  الأشياء الجيدة والقوة الغير محدودة، هناك متجر في اللعبة في قطع الحبل 2 به مخزون كامل مع عناصر مفيدة وملحقات لتزيين Om Nom  ومحيطه. يمكنك شراء القوة الإضافية الغير محدودة بشكل فردي (تلميحات، بالونات، وحلوى المطر) أو شرائها في حزم. وبالمثل مع الملحقات، يمكنك الحصول على المظهر كله أو على عناصر فردية. لا تقلق، هناك الكثير من المستويات يمكنك فك قفلها أيضاً من خلال استكمال الإنجازات داخل اللعبة.

Cut the Rope 2

الشطب والتجميع

عناصر التحكم في لعبة قطع الحبل 2 ليست صعبة للسيطرة عليها، حتى إذا لم تكن قد لعبت في النسخة الأولى. إنها مصممة لتكون بسيطة جداً للالتقاط واللعب، ويستند حول نظام سيطرة بسيط  وهو الشطب والقطع. يتم إدخال أنواع جديدة من أجهزة اللعب والشخصيات دائماً في سلسلة دروس في اللعبة وتظهر كلما شئت، لذلك فمن الواضح دائماً ما يجب أن تقوم به.

Cut the Rope 2

وطبعاً، لا يمكننا القول بأن لعبة قطع الحبل 2 هي لعبة سهلة. بالتأكيد، فمن الممكن أن تنطلق عبر المستويات دون التقاط النجوم ولكن من أجل جمع ما يكفي من النجوم للتقدم وسوف تحتاج لأن توصل تفكيرك إلى الذروة في بعض الأحيان . إن بعض الألغاز تستغرق عدة دقائق ليتم حلها ويجب عليك أن يكون اصبعك الإبهام دائماً على استعداد للضغط  على زر “إعادة التشغيل”.

Cut the Rope 2

الرسومات الجميلة

أول لعبة قص الحبل كانت معروفة برسوماتها الرائعة، والإصدار الثاني كان قد دعم هذه المبادئ مع تنصيبها. كل شيء عن هذه اللعبة رائع، بداية من أنها مبهجة، ورسومات ملونة وزاهية لضجيج الأكل اللطيف الذي تصدره Om Nom ، إنها لعبة متقنة الصنع بمهارة والتي ترشح  عامل “أوو”. والموسيقى جذابة أيضاً، ودعم المسار سوف يحوم حول رأسك لساعات بعد الانتهاء من اللعب. مع ذلك ,سيكون من الجميل لو كان هناك أنغام أكثر تنوعاً .

Cut the Rope 2

الحكم

لعبة قطع الحبل 2 هي لغز محسن ومسلي جداً وهي متنوعة وتتحداك بما فيه الكفاية لإبقائك مستمتعاً لفترة من الوقت. في النهاية سوف تهتف للمزيد من المستويات ولكن على أمل، إذا اقتربت التحديثات بما فيه الكفاية، لن تضطر إلى الانتظار فترة طويلة جداً لتغذية الحلوى الخاصة بك وأيضاً إدمان حلوى Om Nom.

 

إيجابيات سلبيات
  • لعبة متتوعة وذات تحدي.
  • سهل وبسيطة في الالتقاط واللعب.
  • أفضل الرسومات الجميلة.
  • تأثيرات صوتية رائعة.
  • ألغاز ممتعة.
  • قوة غير محدودة وملحقات لتعزيز تجارب اللعبة.

 

  • الموسيقى مكررة ومملة.
  • الرخصة
  • مجاني
  • اللغة
  • الإنجليزية
  • متوافق مع
  • ويندوز 8, 8.1, 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *