الأصدقاء المقربون .. ميزة جديدة تضيفها الانستقرام

في يونيو 2017 ، أعلنت Instagram أنها بدأت في اختبار خاصية ما ، ثم أطلقت عليها اسم “المفضلة” ، والتي كانت محاولة لإعادة اختراع قائمة الأصدقاء وتشجيع الناس على مشاركة المزيد من خلال السماح لهم بالنشر إلى مجموعة محدودة من متابعيهم. رداً على صعود ” Finstagrams ” – وهي الحسابات الخاصة التي تتبعها فقط أقرب أصدقاء الشخص – سعت الشركة إلى منح المستخدمين المزيد من الأدوات للمشاركة الخاصة ، مع مجموعة من الميزات التي تطرقت إلى كل جزء من التطبيق تقريبًا.

بعد 18 شهرًا تقريبًا ، وصل تطور إنستقرام في المشاركة الخاصة ، ويبدو مختلفًا كثيرًا عما كان عليه في عام 2017. والآن تسمى “الأصدقاء المقربون” ، ستقتصر الميزة على القصص. وبينما تم تقليصها مما كان متوقع في وقت سابق ، لا يزال بإمكان الأصدقاء المقربين إعادة تشكيل الديناميكيات الاجتماعية على Instagram.

Instagram close friends

لاستخدام الميزة الجديدة ، افتح كاميرا Stories والتقط صورة أو مقطع فيديو. بعد الانتهاء من تصوير اللقطة ، ستلاحظ دائرة خضراء جديدة بها نجمة بيضاء فيها. اضغط عليه ، وسيتم نقلك إلى قائمة الأصدقاء المقربين حيث يمكنك إضافة أشخاص إلى دائرتك الداخلية. سيقترح عليك Instagram أصدقاء لك استنادًا إلى الأشخاص الذين تتفاعل معهم أكثر من غيرها ، أو يمكنك استخدام مربع بحث لإنهاء قائمتك. في الاختبار ، عادة ما يضيف الناس حوالي عشرين شخصا ، كما يقول روبي شتاين ، وهو مدير المنتج في شركة Instagram.

عند الانتهاء من القائمة، ستتمكن من المشاركة مع أصدقائك المقربين من خلال النقر على الدائرة الخضراء عند التقاط صورة أو مقطع فيديو لنشرها في القصص الخاصة بك. بمجرد القيام بذلك ، سوف يرى أصدقاؤك المقربون حلقة خضراء حول قصتك في الدرج أعلى الخلاصة. إنها إشارة مرئية أن صديقًا مقربًا قد شارك معك شيئًا أكثر خصوصية ، ويجب أن يميزه عن الحلقات القياسية المتدرجة بين اللونين الوردي والأرجواني.

Instagram close friends

لا يتم إخطار الأصدقاء مطلقًا بأنك أضفتهم إلى قائمتك أو أزلتهم منها. على عكس Finstagram ، لا يمكن للأشخاص طلب الانضمام إلى دائرة أصدقائك المقربين. إذا كانوا في قائمتك ، فسيرون الحلقات الخضراء عند النشر لأصدقائك المقربين. إذا لم تكن كذلك ، فلن يفعلوا. لكن ستاين ستظل تحافظ على “قدر معقول من الإنكار” ، كما يقول شتاين ، حيث سيفترض معظم الناس ببساطة أنك لم تنشر أي شيء إلى مجموعة أصدقائك المقربين.

قوائم الأصدقاء ليست فكرة جديدة

قوائم الأصدقاء ليست فكرة جديدة – وفي معظم الشبكات الاجتماعية ، لم تنجح. كما كتبت في عام 2017 :

قبل سنوات ، أخبرني المؤسس المشارك في قصص شخصيات قصص الابطال الخارقين دينيس كراولي أن طلب المستخدمين العلوي كان خيارًا لجعل تسجيلات الوصول مرئية فقط لمجموعة صغيرة من الأصدقاء. شخصيات قصص الابطال الخارقين بنيت هذه الميزة ، قال لي كراولي ، ولكن بالكاد استخدمها أحدهم.

يمتلك Facebook ، الذي يملك Instagram ، قوائم أصدقاء خاصة به. لكن تنفيذها كان دائماً أخرق بعض الشيء ، ويبدو أنها غير مستغلة بالشكل المطلوب. تختلف قوائم تويتر من حيث أنها عامة ، ولم تقم الشركة بإجراء تحسينات عليها منذ عدة سنوات.

Instagram close friends

يقول شتاين: “هذا صامد يصعب كسره ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الشبكات الاجتماعية ديناميكية”. قد يكون للناس صديقًا مقربًا في يوم من الأيام وينجرفون عنك بمرور الوقت. بالنسبة إلى Instagram ، هذا يعني أن إضافة وإزاحة الأشخاص إلى القائمة يجب أن تكون غير مؤلمة اجتماعيًا قدر الإمكان. وتأمل الشركة أنه من خلال تجريد قائمة جميع الإخطارات خارج الحلقة الخضراء ، فإنها ستنجح في السماح للأشخاص بمشاركة المجموعات الصغيرة.




وأظن أن الأصدقاء المقربين لن يكونوا الوحيدين الذين يستخدمون “الأصدقاء المقربون”. فمن السهل تخيل العلامات التجارية التي تنشئ نوادي المعجبين أو قوائم الشخصيات الهامة التي يمكن للأشخاص اختيار المشاركة فيها للحصول على مشاركات إضافية. لم يقم Instagram بإنشاء أية أدوات خاصة للسماح للناشرين بإدارة هذه القوائم ، لكنني أتساءل عما إذا كانت العلامات التجارية في الوقت المناسب لن تضغط على الشركة للسماح لهم باستخدام قائمة الأصدقاء المقربين لأغراض العمل.

في هذه الأثناء ، أنا سعيد أن أصدقائي المقربين قد وصلوا أخيراً. مع انتقال المزيد من الأشخاص من Facebook إلى Instagram ، بدأ التطبيق يواجه نفس مشكلة انهيار السياق الذي تقوم به الشركة الأم الرئيسية. عندما تقوم بنشر الصور في وقت واحد إلى صديقك المفضل ، صديقتك السابقة ، وزملائك ، وشخص قابلته مرة واحدة في حفل زفاف ، مع مرور الوقت ، فمن المرجح أن تشارك أقل وأقل. هذا هو السبب في أنني أجد الإخطار داخل التطبيق لعدد الأشخاص الذين شاهدوا قصص Instagram سريعة الزوال الخاصة بي على هذا النحو المستمر. الغالبية العظمى من هؤلاء الناس لا تتفاعل قط مع قصصي ، مما يترك لي انطباعًا دائمًا بأنني أتسلل.

ولكي يستمر Instagram في الازدهار ، يجب عليه توفير مساحة للأصدقاء الفعليين للبقاء على اتصال. الأصدقاء المقربون هو خطوة مرحب بها في هذا الاتجاه.

  • الرخصة
  • اللغة
  • متوافق مع